منتديات شباب المملكة

ksa's youth for diving
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  رفع الملفات من والي منتديات شباب المملكةرفع الملفات من والي منتديات شباب المملكة  

شاطر | 
 

 كيف تغير واجهة المستخدم الجديدة في Windows Vista تجريبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطائر الحر



عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 03/10/2006

مُساهمةموضوع: كيف تغير واجهة المستخدم الجديدة في Windows Vista تجريبي   الإثنين أكتوبر 23, 2006 12:27 am

عند طرح إصدار الشركات من Windows Vista في ديسمبر المقبل، وإصدار المستخدمين في فبراير 2007، سيجد المستخدمون أنفسهم إزاء تجربة جديدة تماماً في التعامل مع الكمبيوتر الشخصي، وهي تجربة تعتمد في المقام الأول على واجهة مستخدم جديدة صمّمت لتساعد المستخدم على عرض المعلومات والمستندات وترتيبها والبحث عنها بكفاءة وفعالية أكبر، فضلاً عن إكسابه الثقة والقدرة على التحكم في مجمل تجربته مع الكمبيوتر الشخصي.
بعد إعادة تصميم مكوناتها الأساسية وطريقة عملها:
بداية، تساعد التركيبة المرئية الجديدة في Windows Vista تنظيم تجربة المستخدم في التعامل مع الكمبيوتر الشخصي، وذلك بتحسين العناصر التقليدية المعروفة في النافذة، وعلى نحو يجعل المستخدم يركز أكثر على محتوى النافذة بدلاً من الانشغال بكيفية الوصول إلى هذا المحتوى.
وللوهلة الأولى، سيلاحظ المستخدم أن سطح المكتب الجديد فيWindows Vista يوفر بيئة غنية بالمعلومات، بديهية، سهلة الاستخدام، ففضلاً عن الأدوات التي توضح للمستخدم أماكن المعلومات المخزنة على الكمبيوتر الشخصي، وبطريقة أكثر وضوحاً ودقة عمّا كان متبعاً في إصدارات ويندوز السابقة، صار بالإمكان عرض محتوى الملفات دون الحاجة إلى فتحها، الوصول إلى التطبيقات والملفات بسرعة، والتنقل بين النوافذ المفتوحة بكفاءة عالية، مع استخدام المعالجات wizards ومربعات الحوار dialog boxes بثقة أكبر.
البحث السريع وسهولة الاستخدام
عند البدء في استخدام Windows Vista، سيتعرف المستخدم على العناصر التقليدية المعروفة، كقائمة (ابدأ) Start ؛ لكن سيلاحظ أنها صارت أعلى سرعة وقدرة على التنظيم والمساعدة من مثيلاتها في الإصدارات السابقة.
ومن خلال خاصية جديدة تسمى (البحث الفوري) Instant Search تقدّم قائمة (ابدأ) في نسختها الجديدة آلية متكاملة للبحث على سطح المكتب، وتساعد المستخدم على العثور على أي ملف مخزن على الكمبيوتر الشخصي وتشغيله. كل ما عليك عمله هو طباعة كلمة أو اسم أو عبارة ما، وبعدها ستقوم خاصية (البحث الفوري) بالعثور على الملف الذي تبحث عنه.
علاوة على ذلك، الشكل الجديد لقائمة (ابدأ) يمكن المستخدم من التنقل بين كافة التطبيقات المثبتة على جهازه الشخصي.
وللتخلص من بطء الأداء، تم توفير طريقة العرض (كل البرامج) All Programs كي تساعدك قائمة (ابدأ) على تشغيل أي تطبيق مثبت على جهازك بسرعة أعلى مما تجده في الإصدارات السابقة من Windows.
المستعرضات
يوظف Windows Vista أداة المستعرض explorer بطريقة جديدة بهدف تسهيل التعامل مع الملفات في كافة تطبيقات نظام التشغيل، فإلى جانب تبسيط التعامل مع الملفات وإدارتها، تزوّد المستعرضات المستخدم بمعلومات مبسطة عن كيفية التحكم في ملفاتك.
وستلاحظ أن تجربة تعاملك مع سطح المكتب ثابتة وسهلة، سواء أكنت تستعرض صوراً أو مستندات، أو في حالة استخدام لوحة التحكم Control Panel بشكلها الجديد.
ومستعرض المستندات الجديد في Windows Vista يمكنك من العمل على ملفاتك بسرعة، إذ يمكنك من إيجاد الملفات بسهولة وسرعة أكبر، إلى جانب إمكانية استعراض محتوياتها دون الحاجة إلى فتحها، وذلك باستخدام خاصية الأيقونة الحية Live Icon.
كما صممت العناصر الأساسية للمستعرض في Windows Vista لتساعد المستخدم على إيجاد المعلومات التي يريدها متى احتاج إليها. فخاصية (البحث الفوري) Instant Search متوافرة بصورة دائمة لمساعدة المستخدم على الوصول إلى الملفات بسرعة، إذ تحتوي لوحة التنقل على (مجلدات البحث) الجديدة الموجودة في Windows Vista، هذا إلى جانب المجلدات العادية التي ينشئها المستخدم على جهازه.
أما (أشرطة الأوامر) Command Bars، فلا تعرض سوى المهام الأكثر توافقاً مع الملفات التي يعمل فيها المستخدم.
وباستخدام خاصية (الأيقونة الحيّة) في كافة تطبيقات وبرامج Windows Vista، يستطيع المستخدم استعراض الصفحة الأولى من المستندات، أو نموذج فعلي لإحدى الصور، أو ألبوم أغان في مجموعتك الموسيقية، الأمر الذي يسهل الوصول إلى ما يبحث عنه المستخدم بدقة وبسرعة.
البيئة المرئية في فيستا
يعتبر Windows Vista أول نظام تشغيلي في إصدارات ويندوز تكون فيه تجربة تعامل المستخدم مع النظام متوازنة مع إمكانيات ومواصفات جهاز الكمبيوتر، وسيكون بإمكان أي كمبيوتر شخصي يحتوي على الحد الأدنى من المواصفات الاستفادة من تجربة المستخدم الأساسية في Windows Vista، وبالتالي تتوفر له مزايا الخصائص التي تمت إعادة تصميمها في الواجهة، على نحو ما أشرنا إليه أعلاه.
لقد تم تطوير البيئة المرئية في Winodws Vista على نحو تستجيب فيه بدرجة أعلى لاحتياجات المستخدم، وهي بيئة يستطيع المستخدم إدارة مكوناتها وخصائصها بسهولة كبيرة، الأمر الذي يمنح المستخدم مستوى أعلى من الوضوح والثقة في التعامل مع النظام ككل.
شريط المهام الحية Live Taskbar
بمجرد وضع مؤشر الفأرة على أي عنصر من عناصر شريط المهام، يظهر نموذج مصغر حي للنافذة المرتبطة بهذا العنصر ومحتويات تلك النافذة، ويظهر هذا النموذج المصغر الحي، سواء أكانت النافذة مفتوحة أو مصغرة، وسواء أكان محتوى النافذة صورة أو مستند، أو حتى ملف فيديو أو عملية تجري في خلفية النظام.
التنقل بين النوافذ
يوفر Windows Vista خاصيتين جديدتين لإدارة النوافذ، وهما: (التنقل بين النوافذ) Windows Flip و (التنقل المجسم بين للنوافذ) Windows Flip 3D .
تسمح الخاصية الأولى بالتنقل بين النوافذ المفتوح باستخدام مفتاحي ((Alt + Tab ، مع عرض نموذج مصغر حي لكل نافذة، وذلك بدلاً من عرض رمز عام واسم ملف كما هو متبع في الإصدارات السابقة من ويندوز، وتساعد النماذج المصغرة الحية على تحديد النافذة التي يحتاجها المستخدم بسرعة وسهولة، خاصة إذا كان يتعامل مع أكثر من نافذة مفتوحة. أما الخاصية الثانية، فتتيح استخدام العجلة الدوّارة في الفأرة للتنقل بين النوافذ المفتوحة، الأمر الذي يسهل على المستخدم تحديد النافذة التي يريد العمل فيها والوصول إليها بسرعة.

اخوكم الطائر الحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
follah

avatar

عدد الرسائل : 72
تاريخ التسجيل : 02/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: كيف تغير واجهة المستخدم الجديدة في Windows Vista تجريبي   الثلاثاء مارس 27, 2007 10:47 am

شكراا عالموضووع

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تغير واجهة المستخدم الجديدة في Windows Vista تجريبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Best Vista Theme For XP - 10,7 MB

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب المملكة :: منتدي عالم التكنلوجيا-
انتقل الى: